• الرئيسية
  • أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي في 2024

أفضل أنواع شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي في 2024

قد يتسبب تعرض الشعر المستمر لعوامل الجو والصبغات وطرق التصفيف باستخدام الحرارة إلى حدوث مشاكل مثل جفافه أو تلفه، ومن بين أكثر مستحضرات العناية بالشعر شغلا لتفكير النساء والرجال على حد سواء الشامبو، حيث يفكر الكثيرون في أفضل شامبو للشعر يناسبهم، فما يعتبر مثاليا للشعر الجاف يختلف عن أفضل شامبو للشعر الكيرلي أو الدهني أو المصبوغ أو المعالج بالبروتين، كما أن أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي وقد يحتاج إلى استشارة الطبيب أو الصيدلية، لضمان الحصول على نتائج طيبة وعدم حدوث أضرار.

كذلك يبنغي عليك البحث عن أفضل شامبو طبيعي للشعر خالي من المواد الكميائية مثل الباربين والكبريتات والفورمالديهايد وسداسي الكلوروفين، خاصة في حالة الشعر الجاف والمتقصف أو المتساقط، لأن هذه المواد تزيد من جفاف الشعر وتسلبه رونقه ولمعانه، وقد تؤدي إلى تلفه وقلة كثافته، وبدلا من ذلك ينصح في الحالات المماثلة باستخدام أنواع شامبو تحتوي على زيت جوز الهند والصبار والأفوكادو والزيتون فضلا عن استخدام بلسم مناسب، للمحافظة على ترطيب مستمر للشعر وكثافة مثالية.

وفي هذه المراجعة سنذكر 10 من أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي والمصبوغ والمتساقط أو الخفيف، كما سنذكر أسعارها والمتاجر التي توفرها، معتمدين في تصنيف أفضل شامبو للشعر في كل فئة على تجارب شخصية وتقييمات المستخدمين وقوائم الأكثر مبيعا، لمنحك أكبر قدر من موثوقية النتائج بالإضافة إلى سهولة التسوق عند اتخاذ القرار وإمكانية الحصول على تخفيضات إضافية عند الشراء باستخدام أكواد وكوبونات الخصم وقسائم الشراء التي نوفرها لمختلف المتاجر العالمية والمحلية في كوبونزل.

أفضل شامبو للشعر في 2024

1

كيراستاس إليكسير ألتيما

أفضل شامبو للشعر المصبوغ

من الضروري أن يتوفر في أفضل شامبو للشعر يمكنك استخدامه بعض العناصر الأساسية؛ مثل الأحماض الأمينية التي تعمل على ترطيب الشعر، وإمداده بالعناصر التي يحتاجها مثل الفيتامينات التي يصعب الحصول عليها بالكميات الكافية من الأطعمة والمشروبات والعناصر الطبيعية، والزنك والماغنيسيوم، لذلك يمكننا اعتبار شامبو كيراستاس أحد أفضل أنواع الشامبو للشعر من مختلف الفئات، ويمكنك استخدام شامبو كيراستاس بمعدل 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على العناية اللازمة بشعرك، مع مراعاة استخدام بلسم الشعر المناسب بعده للحصول على أفضل نتيجة.

ويعتبر شامبو كيراستاس أفضل خيار لأولئك الذين يقومون بصبغ شعرهم، حيث يحافظ على لون الشعر، مع إعطائه العناية الكافية لجعله ناعما ومتألقا، إلى جانب معالجته من الأضرار التي قد تلحق بالخصلات والبصيلات نتيجة استخدام المركبات الكيميائية، ما يمنع تساقط الشعر أو يقلل منه بصورة واضحة في غضون شهر من الاستخدام. ويعتبر القوام الزيتي لشامبو كيراستاس إليكسير ألتيما الجديد مثاليا للحصول على شعر لامع وصحي، مع إمكانية الاستعمال اليومي للشامبو في حال كنت ممن يتعرضون للعوامل الجوية المباشرة بصورة دائمة، مثل حرارة الشمس والأتربة وغيرها، حيث يساعدك على جعل فروة رأسك نظيفة مع ترطيب الشعر بالشكل الكافي.

يمكنك تسوق كيراستاس إليكسير ألتيما باستخدام كود خصم ترينديول 2024 الجديد (TYAK) للحصول عليه بأفضل سعر متوفر على الإطلاق، حيث يتيح موقع ترينديول لعملائه تخفيضات هائلة تصل إلى 50% من قيمة المنتجات المختارة، بالإضافة إلى كوبونات ترينديول التي تمكنك من توفير المزيد من المال.

السعر
98.12 ريال سعودي

2

هربل أيسنسز بالصبار والمانجو

أفضل شامبو للشعر المصبوغ
شامبو هربل أسنسس

كان نبات الصبار يسمى في الحضارة المصرية القديمة بنبات الخلود، لما يحتوي عليه من فوائد تجميلية خاصة جعلت الملكة كليوبترا تستخدمه في روتينها اليومي للتجميل، وتشتمل التركيبة الهلامية لأوراق الصبار على فيتامينات وأحماض أمينية ومضادات أكسدة ومعادن، بالإضافة لمرطبات ومهدئات طبيعية جعلت من الصبار معالجا لحالات الحروق والجروح في الكثير من الحضارات. ويعتبر المزيج المقدم من هربل أيسنسز بين الألوفيرا والمانجو لطيفا جدا على الشعر ومحافظا على لونه ولمعانه، ما يجعل هذا المنتج أفضل شامبو للشعر المصبوغ.

شامبو هربل أيسنسز خالٍ من الكبريتات والسيليكون والأصباغ، ويتميز برائحته الزكية التي تتكون من المسك الأبيض والجريب فروت الوردي وحلاوة الفريزيا الجذابة، وسواء كان شعرك كيرلي متموج أو ناعم فسيمده هذا المستحضر بالكثير كم العناصر الضرورية للمحافظة عليه دون دخول أي مواد صناعية في تركيبته، لذلك يمكن استخدام شامبو أيسنسز يوميا دون الخوف من أي أضرار قد تلحق بشعرك.

ويمكن تسوق أفضل شامبو للشعر المصبوغ من هربل أسنسز من عدة متاجر اخترنا لك أفضلها وأنسبها سعرا، مع إمكانية الحصول على تخفيض مميز عند استخدام كود خصم نون، مع إمكانية تسوق ثلاث قطع معا والحصول على تخفيض إضافي من المتجر.

السعر
29 ريال سعودي , قبل الشراء استخدمي كود “BG586”

3

تريسمي بوتنكس

أفضل شامبو للشعر الكيرلي
شامبو تريسمي بوتنكس

يعتمد شامبو تريسمي بوتنكس لترطيب الشعر الكيرلي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا والكركديه، ما يساعد على منح الشعر الترطيب والرونق الكافي، ويمنحك القدرة على التحكم في تموجاته وجعلها غير فوضاوية، كما أن الشعر الكيرلي يكون أكثر جفافا من الأنواع الأخرى، لذلك ينبغي أن يضمن لك أفضل شامبو للشعر الكيرلي توفير النعومة والترطيب اللازم حتى يبدو بمظهره الصحي المفضل، ولا يحتوي تريسمي بوتنكس على صبغات أو ملونات، كما أنه منخفض السلفات.

يتم استخدام تريسمي بوتنكس على الشعر المبلل عن طريق تدليكه برفق من الأطراف حتى جذور الشعر ثم يغسل جيدا، ويمكن تكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، كما يفضل استخدام بلسم الشعر الكيرلي من تريسمي بعده مباشرة لمنحك قوة البصيلات ومد فروة الرأس بالعناصر الضرورية لنمو مثالي وانتعاش دائم. شامبو تريسمي بوتنكس يمنع تجعد الشعر ويجعل عملية تصفيفه أكثر سهولة، كما أنه يمنع حدوث التقصف والتلف الناتج عن التعرض المتكرر لعوامل الجو والشمس المباشرة مما قد يؤثر على صحته.

يمكن تسوق أفضل شامبو للشعر الكيرلي من تريسمي بوتنكس عن طريق طلب المنتج عبر الرابط بالأسفل مع استخدام كود خصم أمازون السعودية للحصول على تخفيض إضافي بجانب تخفيض 28% على سعر المنتج من المتجر لجميع العملاء، بادر بالشراء قبل انتهاء العرض.

السعر
15.95 ريال سعودي

4

أبسولوت ريبير من لوريال بروفيشنال

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي
شامبو أبسولوت ريبير

يساعد شامبو أبسولوت ريبير من لوريال بروفيشنال على استعاد الشعر لغلافه الخارجي وجعله أكثر قوة وكثافة عن طريق إمداده الخصلات بالمياه والمواد المغذية وحبسها داخل ألياف الشعر كي يدوم الترطيب أطول فترة ممكنة، ويعتبر أبسولوت ريبير أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي وخاضع لاختبارات معملية، حيث يزيد لمعان الشعر 7 أضعاف ويقلل التلف والأضرار التي لحقت به بنسبة 77%.

مع استخدامك منتج لوريال بروفيشنال المميز أبسولوت ريبير لأول مرة تحصلين على شعر نظيف وأكثر نعومة، بالإضافة لكونه لطيفا على فروة الرأس، ويجعل عملية التصفيف سهلة. ينصح أيضا باستخدام بلسم أو ماسك أبسولوت عقب استعمال الشامبو للحصول على أفضل النتائج المرجوة، ويتم تكرار الاستخدام مرة كل يومين أو ثلاثة أيام أو حسب نصائح مصفف الشعر الخاص بك.

يتوفر شامبو أبسولوت ريبير من لوريال بروفيشنال على عدة متاجر من بينها متجر نمشي، غير أنه مرتفع التكلفة، وربما تجد بعض البدائل للحصول على نتائج مماثلة بتكلفة أفضل، أما إذا اتخذت قرارك فيمكن استخدام كود خصم نمشي المتاح على كوبونزل للحصول على أرخص سعر ممكن.

السعر
123 ريال سعودي , قبل الشراء استخدمي كود نمشي “AC126” للحصول على تخفيض اضافي

5

شامبو شجرة الشاي من ذا بودي شوب

أفضل شامبو للشعر الدهني
شامبو شجرة الشاي

يعتبر منتج ذا بودي شوب شامبو شجرة الشاي الموازن للدهون والمنقي هو أفضل شامبو للشعر الدهني على الإطلاق، حيث يتكون من مكونات طبيعية بنسبة 93% وهو معتمد من ذا فيجان سوسيتي، يترك الشعر نظيفا ومنقيا ومنتعشا دون أن يجرده من ترطيبه بالكامل، فزيت شجرة الشاي الكيني يعتبر مثاليا لمنع ظهور القشرة والحصول على فروة شعر متحررة ومنتعشة لإعطائك المظهر الحيوي المثالي، والراحة التي تبحثين عنها خاصة في ظروف الطقس الحار التي قد تسبب زيادة في مشاكل الشعر الدهني وفروة الرأس للكثيرين، بجانب ذلك فإن رائحة الشامبو ومنعشة ومميزة للغاية.

يتم استخدام شامبو شجرة الشاي من ذا بودي شوب على الشعر المبلل حيث يتم تدليك الشعر حتى فروة الرأس بكمية مناسبة وبرفق، ويستمر ذلك لحين الحصول على رغوة مثالية من الجذور حتى الأطراف، ثم يشطف جيدا بالماء، ويمكنك استخدام أفضل شامبو للشعر الدهني من ذا بودي شوب كل يومين، كما يفضل إتباعه ببلسم شجرة الشاي الذي يتوفر أيضا بالمتجر للحصول على إصلاح شعر متكامل.

عند شراء هذا المنتج باستخدام كود خصم ذا بودي شوب (AC119) ستحصل على نسبة خصم 10%، حيث يتوفر هذا المنتج بحجمين، الأول 250 مل والثاني 400 مل، ويمكن الحصول عليه داخل السعودية أو الإمارات أو الكويت أو مصر، بالإضافة لجميع الدول الأخرى.

السعر
39 ريال سعودي, قبل الشراء استخدمي كود ذا بودي شوب “AC119” للحصول على تخفيض اضافي

6

تشي أوليف أورجانكس

أفضل شامبو للشعر المختلط
شامبو تشي أوليف

يعمل شامبو تشي أوليف أورجانيكس على تخليص الشعر من جميع الرواسب بلطف وإعطائه القدر اللازم من الترطيب، لجعله أكثر نعومة وحيوية مع الحفاظ على لون الشعر بشكل كامل. حيث يتكون أفضل شامبو للشعر المختلط من تشي على خلاصة زيت الزيتون الطبيعي وغيره من العناصر النباتية والعشبية الأخرى، لتساعد على تقوية الشعر، بالإضافة لمضادات الأكسدة لمنع تقصف الأطراف والهيشان، وضمان الحصول على مظهر صحي لامع. وتجدر الإشارة إلى أن شامبو تشي أوليف أورجانيكس يمكن استخدامه للشعر والجسم.

يناسب شامبو تشي جميع أنواع الشعر للجنسين، ويستخدم على الشعر المبلل بإضافة كمية مناسبة وتدليك الشعر حتى الجذور بها إلى حين الحصول على رغوة مثالية، ثم غسل الشعر وفروة الرأس جيدا بالماء، ويمكن تكرار الاستخدام يوميا دون حدوث أية أضرار لأن المنتج مصنع بالكامل من مواد طبيعية.

يمكن شراء تشي أوليف أورجانكس عبر أمازون باستخدام كوبون الخصم (MOB22) لتوفير 50 جنيها من قيمة المنتج، بالإضافة لعروض أمازون الأخرى في مصر والسعودية وباقي الدول.

السعر
645 جنيه مصري

7

مكاديميا نتشورال

أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين
شامبو مكاديميا ناتشورال

يعتبرمكاديميا ناتشورال هو أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين والمعالج كيميائيا حيث يعمل على تنعيم الشعر وإزالة التجعد وتجديد الغلاف الخارجي للخصلات، يناسب مكاديميا نتشورال الشعر الكيرلي لتنعيم التموجات وإعطاء الشعر المظهر الصحي المثالي. ومن أهم خصائص هذا الشامبو أنه ينظف الشعر بلطف من العلاجات الكميائية التي تتسبب في تلفه، ويعطيه قدرا مناسبا من الترطيب دون إفراط، كما أنه يحمي الشعر من العوامل الجوية مثل التعرض للشمس والأتربة التي قد تتسبب في إجهاده.

مكاديميا نتشورال لا يحتوي على البارابين أو الكبريتات، ويتميز بحموضته المتوازنة، بالإضافة إلى مكوناته الطبيعية من  زيت المكاديميا ذي الفوائد الجمة للشعر وخلاصة زهرة الكاميليا والشاي الأخضر وأحماض الأوميجا. ويمكن استخدام أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين يوميا دون تعريض الشعر لأية أضرار، وطريقة الاستعمال تكون مع الشعر المبلل عن طريق تدليك فروة الرأس وكامل الشعر بكمية مناسبة من الشامبو برفق حتى الحصول على رغوة مثالية ثم شطفه جيدا بالماء البارد أو الدافئ، مع مراعاة أن الماء الساخن قد لا يعطي نتائج مثالية وربما يتسبب في جفاف فروة الرأس.

للحصول على شامبو مكاديميا ناتشورال استخدم كود خصم أمازون الجديد من كوبونزل لشرائه بأفضل سعر ممكن مع تخفيضات إضافية حتى 6% عند التسوق الآن من المتجر لجميع العملاء.

السعر
98.26 ريال سعودي

8

أرجان نيوتري

أفضل شامبو طبيعي للشعر المتساقط
شامبو أرجان نيوتري

تعمل خلاصة زيت الأرجان ومجموعة الزيوت الطبيعية الأخرى الموجودة ضمن تركيبة شامبو أرجان نيوتري على منع تساقط الشعر وإمداده بالعناصر اللازمة لتغذيته وتقويته وزيادة كثافته، ما يجعله أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبيعي وخالي من المواد الكيميائية، لذلك يمكن استخدامه بصورة يومية دون الخوف من إلحاق الأذى بشعرك أو حدوث أية أضرار لفروة الرأس، حيث تعمل تركيبته على توفير درجة ترطيب مثالية، وهو خالي من السلفات والمواد التي تتسبب في جفاف الشعر.

يستخدم شامبو أرجان نيوتري على الشعر المبلل بوضع كمية كافية وتوزيعها على كامل الشعر حتى فروة الرأس وجذور الخصلات ثم تدليكها برفق لحين الحصول على رغوة مثالية، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء جيدا، يصلح شامبو أرجان نيوتري للجنسين، ويناسب أنواع الشعر الكيرلي والمصبوغ.

يمكن شراء أفضل شامبو طبيعي للشعر المتساقط من أرجان نيوتري عبر صيدلية الدوائية من خلال الرابط بالأسفل لجميع العملاء في الكويت والإمارات والسعودية ومصر وغيرها من الدول، كما يمكنك استخدام أكبر كود خصم صيدليات الدوائية (CP) لتوفير 15% من إجمالي سعر مشترياتك.

السعر
9.750 دينار كويتي, قبل الشراء استخدمي كود صيدلية الدوائية “cp” للحصول على تخفيض اضافي

9

نوتي كولور بومب

أفضل أنواع الشامبو للشعر الباهت والمتقصف
شامبو نوتي كلور بومب

يتكون زيت نوتي كلور بومب من خلاصة زيت عباد الشمس والمريمية الخضراء الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة لمكونات طبيعية بنسبة 97%، تعمل جميعها على تعزيز لون الشعر وتكون طبقة مثالية من الغلاف الخارجي للخصلات ما يساعد على المحافظة على لون شعرك أيا كان وحمايته من عوال الجو والشمس والأتربة، ويجعله لامعا وصحيا، لذلك فإن Noughty Colour Bomb يعتبر أفضل شامبو للشعر الباهت والمتقصف أو المجهد.

يتم استخدام نوتي كلور بومب بوضع كمية صغيرة في راحة اليد ثم تدليكها بكلتا اليدين ومن ثم فرك الشعر بها من جذوره حتى أطرافه لحين الحصول على رغوة ناعمة كالريش، ويمكن وضع المزيد من الماء على الشعر لزيادة الرغوة، بعد ذلك يجب غسل الشعر بالماء جيدا وتكرار ذلك إذا لزم الأمر.

يمكنك تسوق شامبو نوتي كلور بومب من متجر صيدلية boots الإلكتروني للحصول على تخفيض يصل إلى 73% بالإضافة إلى إمكانية استخدام كود خصم بوتس 2023 لتحقيق نسبة توفير إضافية، فعل رمز الكوبون (Z4844) قبل الدفع بالموقع.

السعر
15 درهم إماراتي

10

ألترا دو من غارنييه

أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء
شامبو ألترا دو من غارنييه

عادة ما تدخل زبدة الشيا في مكونات أنواع الشامبو التي تعالج الشعر شديد الجفاف والمتشابك للحصول على ترطيب مثالي، كما أن الأفوكادو يعمل على تغلغل المكونات إلى فروة الرأس ووصولها لجذور وبصيلات الشعر للمعالجة الكاملة، إلا أن شامبو غارنيه بزيت الأفوكادو وزبدة الشيا أثبت أنه أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء، من خلال المراجعات والتقييمات التي أشادت بالمنتج، حيث يمد الشعر بالعناصر التي يحتاجها حتى يمكنه من النمو بصورة مثالية ويمنع تساقط، غير أنه لا ينصح باستخدامه في حالات الشعر الدهني.

ويمكن أن يستخدم شامبو غارنييه بزيت الأفوكادو وزبدة الشيا على الشعر الجاف دون غسله، حيث يتم رج عبوة الشامبو جيدا ثم وضع كمية مناسبة في راحة اليد وتوزيعها على كامل الشعر حتى فروة الرأس دون الحاجة لغسل الشعر بعد استخدام الشامبو، فهو لا يؤثر على لون أو شكل الشعر.

ومن أفضل المتاجر التي يمكن تسوق شامبو غارنييه بزيت الأفوكادو وزبدة الشيا من خلاله متجر نايس ون السعودي، حيث يقدم تخفيضا بقيمة 4% على المنتج، بالإضافة إلى إمكانية استخدام كود خصم نايس ون المقدم من كوبونزل لتوفير إضافي يصل إلى 10%، انسخ الرمز الترويجي (ARB5) وفعله قبل الدفع في الخانة المخصصة للكوبونات بالمتجر.

السعر
11 ريال سعودي ، انسخ الرمز الترويجي “ARB5″قبل الشراء

11

شامبو كيلز أمينو أسيد

أفضل شامبو للشعر الجاف

يتكون هذا الشامبو المميز للشعر الجاف من تركيبة ثلاثية تحتوي على خلاصة جوز الهند والأحماض الأمينية التي تعمل على توفير الترطيب المتكامل للشعر من الجذور حتى الأطراف، حيث أن بعض المراجعات أشادت بأنهم لم يحتاجوا إلى استخدام البلسم بعد استعمال شامبو Kiehl’s Amino Acid مع تحقيق نظافة تمتد ليومين أو ثلاثة حسب طبيعة الجو في هذا الفصل من العام. كما أن أحد المميزات الأساسية لشامبو كيلز هو عدم احتوائه على الكبريتات أو الباربين أو السيليكون، وهو اختيار مثالي لمن يبحثون عن أفضل شامبو للشعر الجاف أو التالف بسبب التصفيف الحراري المتكرر، فهو يترك الشعر ناعما ومرطبا، بجانب رائحته الرائعة ورغوته المثالية.

تم المزج في هذا الشامبو بين العديد من العناصر الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وبروتين القمح والذرة والصويا وزبدة باركي والجليسرين وغيرها من المواد التي تمد الشعر بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن ضرورية لنموه بشكل مثالي وحمايته من التقصف والهيشان.

ويمكن تسوق شامبو كيلز أمينو أسيد من موقع أمازون باستخدام أحدث كوبون خصم وهو (FAPX10) للحصول على تخفيض يصل إلى 20% من قيمة المنتج بالإضافة إلى ضمان أن المنتج أصلي والشحن والتوصيل حتى باب المنزل، تجدر الإشارة إلى أن أفضل شامبو للشعر الجاف يفضل استخدامه مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

السعر
133 ريال سعودي

لمزيد من التوفير اشترك الان
نحن نقدر مدخراتك بقدر ما تفعل. اشترك الآن واستمر في التوفير على كل شيء مع أحدث الكوبونات والعروض!