• الرئيسية
  • أفضل أنواع الثلاجات 2024: المميزات والعيوب والأسعار

أفضل أنواع الثلاجات 2024: المميزات والعيوب والأسعار

الكل يتسائل عن أفضل ثلاجة عصرية وعندما يتعلق الأمر بشراء ثلاجة للمنزل أو للمحل أو المطعم، فستجد أنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع لأن احتياجات كل عائلة تختلف عن الأخرى، لكن نقطة البداية هي تحديد سعة الثلاجة وسعرها الذي يتناسب مع ميزانيتك.

أفضل أنواع الثلاجات 2024 يعتمد على العديد من المميزات التي يجب تحديدها مسبقا. يمكن أن يكون حجم ثلاجتك الحالية مؤشرا جيدا لما تحتاج إلى زيادته ولكن إذا كنت تتوقع حدوث تغيير كبير في الأسرة خلال السنوات القادمة فيجب أن تراعي ذلك أثناء تحديد اكبر سعة ثلاجة مطلوبة لانه ( يجب أن تحتوي ثلاجتك دائما على مساحة خالية بنحو 30٪ على الأقل للسماح بتدفق الهواء المناسب وعدم التحميل الزائد على ضاغط الفريون )


الجانب التالي الذي يجب النظر إليه هو الضاغط أو ما يسمى كمبريسور تأتي الطرازات الأحدث للثلاجات 2024 في الغالب مع ضواغط عاكسة يمكنها ضبط سرعتها حسب حمولة الطعام ودرجة الحرارة الخارجية وعوامل أخرى. تعطي كل علامة تجارية اسما مختلفا للكمبريسور، لكن وظيفته متشابهة إلى حد ما في جميع افضل انواع الثلاجات في السعودية .


ستحتاج إلى إلقاء نظرة على مميزات افضل ثلاجة 2024 التي تساعد في الحفاظ على المنتجات طازجة لا يكفي الحفاظ على درجة حرارة باردة وحدها للحفاظ على المنتجات الطازجة لفترة أطول والأهم من ذلك أن الفاكهة والخضروات تحتاج إلى مستوى الرطوبة المناسب حتى تحتفظ بجودتها وهذا ما يجعلها من افضل انواع الثلاجات 2024 لذلك يجب أن تختار ثلاجة بها فتحة تهوية للتحكم في الرطوبة في درج الخضروات اختر ثلاجة بمبخر مزدوج لها تبريد مستقل في باب الثلاجة والفريزر.


في حين أن هذه العوامل الثلاثة المتمثلة في السعة والكمبريسور والشكل مهمة، فمن الضروري أن تنظر إلى الميزانية التي توفرها من أجل شراء ثلاجة قبل أي شيء. سوف نقدم لك في هذه المراجعة أفضل أنواع الثلاجات 2024 حتى تتمكن من اختيار أفضل ثلاجة منزلية مع الحفاظ على ميزانيتك.

افضل انواع الثلاجات المنزلية 2024

1

سامسونج نوفروست 707 لتر انفرتر

أفضل ثلاجة من هذا النوع لعام 2024

قبل عدة سنوات كان الفولاذ المقاوم للصدأ في اسواق الثلاجات رفاهية من الدرجة الأولى وبأسعار خيالية ولكن هذه الأيام أصبحت هذه الميزة في الثلاجات 2024 ميسورة التكلفة ومصممة بشكل أفضل بميزات مقاومة بصمات الأصابع مما يسهل من تنظيفها نظرا لأن الكثير من الناس يحبون الفولاذ المقاوم للصدأ ويبحثون عن ثلاجات من هذا النوع ويمكن اعتبار ثلاجة سامسونج نوفروست 707 لتر المصنوعة من ستانل ستيل أفضل ثلاجة من هذا النوع لعام 2024.

يحتوي نموذج سامسونج على كل شيء من حيث السعة الكبيرة ويمكن تكوين الأرفف الزجاجية بالداخل بأكثر من 100 طريقة مختلفة حتى تتمكن من تخصيص التخزين المناسب يتميز التصميم الخارجي بالفولاذ المقاوم للصدأ الحصري من الشركة والذي أشاد به المستخدمون من حيث سهولة التنظيف.


وهذا ما يجعلها واحدة من افضل ثلاجات 2024 مقارنة بسعرها فهي تتميز بوجود أربعة أبواب متجاورة كما هو الحال في الثلاجات كبيرة الحجم والتي تكون مناسبة للعائلات. أيضا ستجد مساحات كبيرة من الأرفف التي يمكن تخصيصها بما تسميه سامسونج خاصية سبيس ماكس والتي تتيح للمستخدم تنظيم الثلاجة بالشكل المناسب للتخزين. توفر هذه الثلاجة أعلى درجات توفير الطاقة إلى جانب خواص التحويل الذكي وتقنية التبريد المزدوج.

يمكنك شراء هذه الثلاجة من موقع كايرو كارت باستخدام كود الخصم ( CCY6X )

الماركةسامسونج RB34T632FS9
التقنياتالتبريد المزدوج التحويل الذكي
التصميم بابين متجاورين مبرد مياه خارجي إضاءة ليد أرفف من الزجاج المقوى 
السعةإجمالي السعة 707 لتر سعة الثلاجة 500 لتر سعة الفريزر 207 لتر
المميزاتخاصية باور كوول وباور فريز مستوى ضوضاء منخفض للغايةأعلى توفير للطاقة A+ 
الأبعاد716 × 1780 × 912 مم
اللونفضي
مواصفات ثلاجة سامسونج نوفروست 707 لتر انفرتر 
سعر سامسونج نوفروست 707 لتر انفرتر
57.999 جنيه مصري في موقع كايرو كارت مصر

2

هاير 560 لتر بابين متجاورين من الزجاج وانفرتر

أفضل ثلاجة للعائلات الكبيرة

ثلاجة هاير 560 لتر هي خيار مثالي للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى ثلاجة ببابين متجاورين موفرة للميزانية كما أن تصميمها النحيف يجعلها مناسبة للمطابخ الصغيرة نسبيا تتمتع الثلاجة هاير بسعة أقل مقارنة بالثلاجة سامسونج ومن الواضح أن سعرها أقل أيضا لكن كفاءتها عالية ومناسبة للجميع. 

أفضل ثلاجة عائلية تحتوي على تقنية كمبريسور عاكس مزدوج والتي تدعي شركة هاير أنه ذا كفاءة عالية من أفضل الثلاجات 2024 مقارنة بسعرها حيث التبريد واستهلاك الطاقة يمكن ضبط درجة حرارة الأرفف باستخدام لوحة رفيعة على طول حافة الباب الأمامي. تقييمات المستخدمين إيجابية أيضا فيما يتعلق بكفاءة التبريد وتوفير الطاقة. 

تبلغ السعة الإجمالية للثلاجة 560 لتر مع وجود ثلاجة 347 لتر وفريزر بسعة 213 لتر فهي أفضل ثلاجة عائلية بامتياز تدعي شركة هاير أن لديها أفضل نسبة من الثلاجة إلى الفريزر مقارنة بالثلاجات الأخرى ذات البابين المتجاورين تبلغ نسبة الثلاجة إلى الفريزر في هذه الثلاجة 61:39 في حين أن ثلاجات سامسونج من نفس النوع تكون متشابهة في نفس المقاييس تقريبا في الواقع، تحتوي معظم الثلاجات ذات البابين المتجاورين في السوق على مقاييس مشابهة إلا أن ثلاجة هاير تتميز بقوة الأداء الذي يرجع إلى الكمبريسور. 

تكون التصميمات الداخلية متشابهة إلى حد ما والاختلافات الرئيسية هي أن الأرفف كلها قابلة للتعديل بعد ذلك لا تحتوي على أرفف باب في الأسفل وبالتالي فإن فتح الباب بزاوية 90 درجة يكفي لسحب درج الخضروات للخارج بشكل كامل الجيد أيضا ان الثلاجة تحتوي على شاشة ديجيتال مثبتة على الفاصل بين البابين وبها أيضا خواص العمل الأوتوماتيكي والتي تجعل المستشعر يقيس درجة الحرارة بناء على الأطعمة الموجودة في الثلاجة والفريزر. 

الماركةهاير 560 لتر 19.8 قدم مكعب انفرتر ‎HRF-718DW
التقنياتتبريد متعدد 360 درجة انفرتر تغيير درجة حرارة ذكي
التصميم بابين متجاورين إضاءة ليد درج خاص بالفاكهة والخضروات 
السعةإجمالي السعة 560 لتر سعة الثلاجة 347 لتر سعة الفريزر 213 لتر
المميزاتخاصية منبه باب الثلاجة قفل خاص بالأطفال درج ثلج منفصل أعلى توفير للطاقة 
الأبعاد1775 × 908 × 667 مم
اللونأبيض
سعر و مواصفات هاير 560 لتر
سعر هاير 560 لتر
3289 ريال سعودي

3

ثلاجة إل جي إنستافيو 755 لتر انفرتر ستانلس ستيل

مثالية لأولئك الذين يبحثون عن ثلاجة بأربعة أبواب
ثلاجة ال جي إنستافيو 755 لتر

ثلاجة عصرية لكافة الأغراض وتعتبر بالفعل ثورة في عالم تقنيات التبريد والتجميد الحديثة. إنها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن ثلاجة بأربعة أبواب ذات قيمة مقابل المال نظرا لسعرها العالي ولكن جودة لا مثيل لها بين جميع الماركات العالمية في عام 2024، ولديها نظام ضاغط ممتاز وتكلفة تشغيل منخفضة للغاية.


السعة الإجمالية للثلاجة 755 لتر يمكن تقسيمها على حسب الحاجة. تحتوي الثلاجة على فتحات تهوية واسعة بطول الجزء الخلفي لضمان التبريد الشامل. يوجد نوعان من التبريد في الثلاجة بمستويات رطوبة مختلفة لتخزين الخضار والفواكه على التوالي. يوجد ركن مغلق لمنتجات الألبان للحفاظ على العناصر الحساسة للحرارة أيضا.


تحتوي الثلاجة على تقنية فريدة من نوعها وهي تقنية الباب الزجاجي الشفاف والتي تسمح بإضاءة الرفوف بمجرد النقر مرتين متتاليتين على الباب الخارجي. تتيح لك هذه الخاصية رؤية محتويات الباب دون الحاجة إلى فتحه وبذلك يقلل من فقدان البرودة. كذلك تحتوي الثلاجة على خاصية فتح الباب بشكل أوتوماتيكي والذي يعتمد على مستشعر ذكي أسفل الثلاجة، من خلال وضع قدمك على الضوء الأخضر المخصص لهذه التقنية الجديدة.

الماركةإل جي إنستافيو 755 لتر ‎LM334VBMLD
التقنياتتقنية الباب الشفاف فتح أوتوماتيكي للأبواب حواجز من البلاتين 
التصميم 4 أبواب متقاطعة باب شفاف ستانلس ستيل بالكامل 
السعةإجمالي السعة 755 لتر
المميزاتشاشة إكليبس واي فاي خاصية الفحص الذكي أعلى توفير للطاقة خاصية سمارت كي وفتح تلقائي للأبواب
الأبعاد1797 × 918 × 912 مم
اللونأسود
مواصفات إل جي إنستافيو 755 لتر
سعر ال جي إنستافيو 755 لتر
13.499 ريال سعودي



4

ثلاجة شارب 2 باب 385 لتر

ثلاجة متوسطة مناسبة لمنزلك الصغير
ثلاجة شارب 2 باب 385 لتر

إذا كنت بحاجة إلى ثلاجة متوسطة مناسبة لمنزلك الصغير فإن ثلاجة شارب 385 لتر تعتبر من أكثر المنتجات التي حققت مبيعات كبيرة خلال النصف الأول من عام 2024 في الشرق الأوسط. تحتوي الثلاجة على رفوف زجاجية وتأتي مع درج مخصص للثلج مما يوفر ميزة التجميد في مكان مخصص. لتخزين اللحوم الباردة والجبن وغيرها من الأطعمة التي يفترض أن تبقى بدون تجميد، يوجد درج جاهز يمكن نقله من جانب إلى آخر لاستيعاب قطعة طويلة مثل إبريق من عصير الليمون. 

ومع ذلك، فإن الثلاجة تفتقر إلى عناصر التحكم في الرطوبة للأدراج ولا تحتوي على عناصر تحكم مستقلة في الثلاجة والفريزر مثل الموديلات الأحدث، لذلك سيتعين عليك الاختيار بين عناصر التحكم اليدوية بعناية. ولكن هذا لا يعتبر عيبًا كبيرا، حيث تأتي الثلاجة بأسعار مقبولة للغاية مع كمبريسور قوي جدا من شارب يوفر الطاقة ويعمل بكفاءة عالية مع ضمان طويل الأمد. 

إنها أفضل ثلاجة للمطابخ الصغيرة على الرغم من إنها ليست ضخمة وفقا لمعايير الثلاجات النموذجية، إلا أن هذا الطراز سيمنحك مساحة أكثر من كافية لتحميل كميات كبيرة من الأطعمة. على عكس الموديلات الأكبر حجما، فإنها بالكاد ستحدث تأثيرا في فاتورة الكهرباء بما لديها من ميزات توفير الطاقة. تقدم أيضا شركة شارب مميزات خدمة عملاء مميزة مما يجعلها في مقدمة الشركات التي تحظى بتقدير المستخدمين من ناحية الخدمة ما بعد البيع. 

الماركةشارب انفرتر 2 باب 385 لتر ‎SJ-S430-SS3
التقنياتنوفروست انفرتر تحكم يدوي في التبريد
التصميم 2 باب إضاءة ليد درج خاص بالفاكهة 
السعةإجمالي السعة 385 لتر سعة الثلاجة 249 لتر سعة الفريزر 66 لتر
المميزاتدرج ثلج منفصل – مزيل روائح نانو من اجكو 
الأبعاد1767 × 610 × 677 مم
اللونفضي
مواصفات شارب نوفروست 2 باب 385 لتر
سعر شارب نوفروست 2 باب 385 لتر
1670 درهم إماراتي

5

هيتاشي ستانلس ستيل 404 لتر انفرتر تبريد مزدوج

من افضل الثلاجات الكبيرة ومرنة
هيتاشي 404 لتر انفرتر بمروحة تبريد مزدوجة

ثلاجة متوسطة الحجم مناسبة وتعتبر خيار مثالي للعائلات التي تحتاج إلى ثلاجة كبيرة ومرنة لتلبية احتياجاتها. ربما يكون هذا النوع من الثلاجات مناسبا للجميع، بشرط أن تون الحاجة للفريزر غير كبيرة، حيث يكون الفريزر صغير الحجم نوعا ما. إنها أيضا خيار ممتاز لأولئك الذين يشترون الخضار الأسبوعي، وبالتالي يحتاجون إلى الاحتفاظ بها لمدة أسبوع في مساحة تخزين الخضروات المناسبة للغاية. 

بفضل المبخر المزدوج يكون التبريد مستقلا في الثلاجة والفريزر. لذلك، فإن مستوى رطوبة الهواء في الثلاجة أعلى وهو ما يعد مثاليا لحفظ الفواكه والخضروات لفترة أطول. في الواقع، هذه هي الثلاجة الوحيدة في القطاع المتوسط التي تحتوي على مبخر مزدوج أو ما يسمى مروحة تبريد مزدوجة. 

تعمل المبخرات المزدوجة والضاغط الفعال معا لإطالة عمر المنتجات الطازجة والحفاظ على درجة الحرارة المثلى في كل حجرة. كما يمنع المبخر المزدوج اختلاط الرائحة وهي ميزة تقلل من حاجة التنظيف المتكرر للثلاجة. باستخدام اللوحة الرقمية الموجودة بداخل الثلاجة، يمكنك ضبط درجة حرارة كل حجرة واستدعاء الأوضاع الخمسة القابلة للتحويل. كما أن لديها وظيفة باور فريز وباور كول التي تقلل درجة الحرارة لجعل الثلج والماء البارد أسرع بنسبة 31٪. فيما يخص الأوضاع المختلفة فهي الوضع العادي حيث يكون الفريزر في وضع متوسط ووضع الإجازة حيث تكون الثلاجة خاملة بشكل ما، ووضع الثلاجة الإضافية حيث يتم تحويل الفريزر إلى ثلاجة، ووضع بالخارج، حيث تكون الثلاجة في وضع الخمول. 

سعة الثلاجة 404 لتر وتبلغ السعة الإجمالية للثلاجة 290 لتر، بينما تبلغ السعة الإجمالية للفريزر 114 لتر. تحتوي الثلاجة على أربعة أرفف زجاجية رئيسية و3 أرفف بالأبواب من بينها رف زجاجي كبير. يشكو بعض المستخدمين من أن الشركة كان بإمكانها الاحتفاظ برف باب إضافي في الأسفل، لكن هذا يعني أنه سيتعين عليك فتح الباب أكثر من 90 درجة لسحب صندوق الخضار تماما. وقد لا يكون هذا تصميما مثاليا لمطبخ نموذجي أو عند وضع الثلاجة في زاوية بالقرب من الحائط. 

الماركةهيتاشي 404 لتر 2 باب R-V470PS8K PWH
التقنياتنوفروست انفرتر تحكم تلقائي في التبريد
التصميم 2 باب إضاءة ليد درج خاص بالفاكهة 
السعةإجمالي السعة 330 لتر سعة الثلاجة 230 لتر سعة الفريزر 100 لتر
المميزاتدرج ثلج منفصل أعلى توفير للطاقة – ستانلس ستيل 
الأبعاد1640 × 706 × 662 مم
اللونفضي – أبيض
مواصفات هيتاشي 404 لتر انفرتر بمروحة تبريد مزدوجة
سعر هيتاشي 404 لتر
3829 ريال سعودي
لمزيد من التوفير اشترك الان
نحن نقدر مدخراتك بقدر ما تفعل. اشترك الآن واستمر في التوفير على كل شيء مع أحدث الكوبونات والعروض!